اجتماع بعض اعضاء مكتب جمعية حوض انبدور بساكنة دوار انبدور و دوار تانسغارت و دوار ايت ولحمان

الأربعاء 10 أبريل 2013

الحمد لله وحده                              وصله الله وسلم على سيدنا محمد وأله وصحبه

اجتماع  بعض اعضاء  مكتب جمعية حوض انبدور بساكنة  دوار انبدور  و دوار  تانسغارت و دوار ايت ولحمان

حضر هذا الاجتماع كل من  رئيس الجمعية السيد ابراهيم وخاير والسيد الحاج محمد بوساي    امين مال الجمعية  والسيد عبدالهادي بوساي الكاتب العام للجمعية وبعض المستشارين  ومجمع من ساكنة الدوايـــــر   انبدور  وتانسغارت وايت وحمان   وكذا السيد  ممثل السطلة المحلية بالجهة.
واستهل رئيس الجمعية السيد ابراهيم واخاير كلمته  بالترحيب بجميع الحاضرين في هذا الاجتماع  وكذا الغاية منه ، فاشار في كلماته الى بعض المنجزات التي حققتها الجمعية  رغم الصعوبات وانها في بداية نشأتها  ومن اهم المنجزات :

غرس واعادة تشجير المنطقة بالاشجار التي تعود بالنفع على ساكنة المنطقة  ومنها اشجار اللوز والزيتون والخروب. و ذلك بفضل مساهمة مندوبية السامية للمياه والغابات و محاربة التصحر ببيكرى التي زودت الجمعية بحوالي 1000 نقلة من مختلف أنواع الشتلات و 1500 من شجر الزيتون و بهذه المناسبة نشكر مدير المندوبية السامية للمياه والغابات و محاربة التصحر ببيكرى السيد صقران رشيد الذي ساعد الجمعية خصوصا و ان هذه الجمعية فتية و في مراحلها الأولى .

 كما تحدث عن السير العادي للجمعية  وانها تبذل كل جهدها  من اجل تنمية المنطقة : وذكر الجمع ان الجمعية وضعت عدة طلبات  لدى مختلف  المصالح و الإدارات  الجهوية  و منها طلب النطفية لدى مصالح الوزارة الفلاحة  ولدى احدى الهيئات  كما وضعت  طلبات لدى مكتب السيد رئيس جماعة هلالة  في شأن الماء الصالح للشرب  واصلاح الطريق  .

    كما اخبر السيد الرئيس الحاضرين أنه زار اكاديمة جهة سوس ماسة درعة في شأن  منحة التيسير لفائدة اهالي التلاميذ المتمدرسين ، وان المسؤولين وعدوه  بان تستفيد المنطقة في اقرب الآجل  لتخفيف الهدر المدرسي .  ثم انتقل للتحدث عن المشاركة بين مندوبية الفلاحة والجمعية في شأن مشروع اعادة تشجير المنطقة بأنواع مختلفة من الاشجار ، فركز السيد الرئيس عن الصعوبات التي تقف دون انجاز المشروع بواسطة المقاول نظرا  للمساحة الصغيرة والضيقة للممتلكات  وعدم استفادة جميع الساكنة  اضافة ان بعض الاراضي يمكلها  مواطنين من خارج المنطقة الشيء الذي يصعب معها انجاز الوكالات وغيرها. وكذا مشكلة مياه السقي  المنعدمة بالمنطقة .

بعد ذلك تعطى الكلمة للسادة الحاضرين حول ابداء آرائهم وملاحظاتهم ،  وقد ركز الحاضرون عن مشكلة تحديد مناطق الرعي والحد من الرعي الجائر ، فتم الاتفاق بالإجماع على احترام مناطق الحرث والاشجار المثمرة ، وتم تكوين لجنة لتحديد المناطق التي لا يسمح فيها بالرعي  وانه ستطبق غرامة مالية  في حق المخالفين لهذا .

  وتدخل السيد الحاج احمد بن المختار  فاصر على ضرورة احترام ممتلكات غير وعدم التسلط عليها  وأخد الاذن من اصحاب قبل بدء اشغال الزراعة فيها.

  وفي ختام الاجتماع   تم  الدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس  بالنصر والتأييد. وكذا لجميع المشاركين في الاجتماع  بتيسير الامور والنجاح للجمعية وأن يبارك الله في خطواتها   .

 انبدور   10 ابريل2013

وهنا بعض الصور تؤرخ لهذا الاجتماع المبارك

اجتماع يوم 10 أبريل 2013

اجتماع يوم 10 أبريل 2013

اجتماع يوم 10 أبريل 2013

اجتماع يوم 10 أبريل 2013

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s